أبوظبي: تسلّم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان جائزة مشروع أفضل التطبيقات في حل المشكلات، المقدمة من منظمة قيادة الشرطة الدولية (IACP) بالولايات المتحدة الأميركية، والتي فازت بها إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي.

وقدم الجائزة للشيخ سيف بن زايد رئيس الشرطة في مدينة مانكاتو بولاية منيسوتا الأميركية تودرايه ميلار، بحضور المقدم مبارك بن محيروم مدير إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي.

واستمع الشيخ سيف بن زايد إلى شرح موجز من المقدم مبارك بن محيروم عن الجائزة التي تفوقت بها الإمارات على 50 دولة شاركت فيها؛ ضمن الفئة نفسها بمشروع (مدارس أكثر أمناً) والذي تم تنفيذه بالتعاون مع معهد الشرطة المجتمعية والعلوم الشرطية في أبوظبي، وفق أفضل المنهجيات العالمية في حل المشكلات.

وحقق المشروع أفضل النتائج التي نالت رضا المجتمع، ومن ثم رضا اللجنة التحكيمية من منظمة القادة الدولية التي استقبلت أكثر من 50 وثيقة من فئة 250000 "مائتين وخمسين ألف نسمة" من مختلف دول العالم والتي على ضوئها كرمت المنظمة فريق الشرطة المجتمعية بالفوز بالجائزة.

وأوضح مدير إدارة الشرطة المجتمعية أن الحصول على الجائزة يأتي تجسيداً لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرامية إلى أن تكون شرطة أبوظبي في الإمارات نموذجاً يحتذى في العمل الشرطي عالمياً.