قالت القيادة الأميركية الوسطى إن تنظيم داعش في سوريا لم يسقط الطائرة العسكرية الأردنية التي تعرض قائدها إلى الأسر من قبل التنظيم المتطرف.


قرر النائب العام في الأردن حظر نشر أية صور او اخبار يبثها تنظيم (داعش) الإرهابي تسيء للطيار معاذ الكساسبة، كما حظر نشر اي تحليلات عسكرية تخص القوات المسلحة الأردنية بهذا الشأن وتحت طائلة المسؤولية.
&
ونفى الجيش الأميركي أن يكون تنظيم "داعش" قد أسقط المقاتلة الأردنية التي تحطمت في سوريا. وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي، الأربعاء، إن الدلائل تظهر أن مقاتلة الـ"F-16" الأردنية تحطمت في الرقة ولم يسقطها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."
&
وقال رئيس القيادة المركزية، الجنرال لويد أوستن، في بيان: "الأردنيون شركاء ثمينون وطياريهم قاموا بتأدية مهام في غاية الدقة منذ انطلاق الحملة.. ونحن ندين إقدام داعش على احتجاز الطيار وندعم جهود إعادته سالما."
&
ولم يوضح الجيش الأميركي السبب الذي أدى إلى تحطم الطائرة صباح الأربعاء في منطقة خاضعة لسيطرة التنظيم. وكان التنظيم قد أعلن أنه أسقط المقاتلة باستخدام صاورخ راصد للحرارة.
&
وهذه أول مقاتلة تابعة للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش"، تسقط في منطقة خاضعة لسيطرة التنظيم منذ بدء استهدافه بالغارات الجوية في أيلول (سبتمبر) الماضي.
&
وأعلن الأردن أن خسارته أحد مقاتلاته لن يمنع قواته من الاستمرار في محاربة "الإرهاب"، وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن بلاده تعرف أن هذه الحرب طويلة الأمد.
&
نشر المعلومات
وإلى ذلك، دعت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، مختلف وسائل الإعلام، إلى عدم نشر أي معلومات تمس الأمن الوطني وان تقف في خندق الوطن وان تتعامل بكل مسؤولية مع حادث سقوط الطائرة العسكرية الاردنية وان تراعي مشاعر ذوي الطيار.
&
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي العقيد ممدوح العامري، ان المسؤولية الوطنية والمهنية الصحفية تقتضي من جميع وسائلنا الإعلامية الوطنية إن لا تتسابق إلى نشر المعلومات حول اي قضية تمس الأمن الوطني وان تقف في خندق الوطن وخلف قواته المسلحة، وان تراعي مشاعر ذوي الطيار وان تتعامل بكل مسؤولية مع هذا الحادث الجلل.
&
وختم العقيد العامري، بيانه مساء الاربعاء، قائلا إن القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، ستقوم بتزويد وسائل الاعلام بكل ما يستجد من معلومات حول هذا الحادث، مع مراعاة مقتضيات الامن الوطني وبما لا يؤثر على الخيارات المتاحة للتعامل معه.
&
&
&
&