موسكو: أعلن الجنرال ألكسندر غالكين، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، أن القوات المسلحة الروسية بدأت باستخدام الطائرات بدون طيار على نطاق واسع quot;أثناء التدريبات وفي تنفيذ مهام أخرىquot;.

وذكرت وكالة نوفوستي الروسية أن مسؤولًا إعلاميًا في المنطقة العسكرية الجنوبية أعلن عن بدء الجنود المنتسبين إلى القاعدة العسكرية الروسية في أرمينيا باستخدام طائرات الدرونز quot;غرانات-1quot;.

وأوضح العقيد إيغور غوربول، مدير جهاز الإعلام في المنطقة العسكرية الجنوبية، أن المشرفين على تدريب الجنود على قيادة السيارات والآليات العسكرية في طرق أرمينيا يستخدمون تقنية quot;نافودتشيك-2quot; لتحديد المواقع، التي تحتوي على طائرات بدون طيار من نوع quot;غرانات-1quot;، في مراقبة حركة المرور لتقدير مدى مهارة الجنود الذين يقودون السيارات والآليات العسكرية.

وتقع الطرق التي تؤدي إلى القاعدة العسكرية الروسية في أرمينيا في منطقة ترتفع عن سطح البحر، الأمر الذي يتطلب الكفاءة والمهارة المناسبة لقيادات السيارات على هذه الطرق.

وتتبع القاعدة العسكرية الروسية 102، التي تقع في مدينة غومري في شمال أرمينيا، لشبكة الدفاعات الجوية الموحدة لرابطة الدول المستقلة (الجمهوريات السوفيتية المتحدة سابقًا). وتحتوي القاعدة، التي تضم نحو 4.5 ألف جندي وضابط، على صواريخ اعتراضية من نوع quot;أس-300quot; وطائرات مقاتلة من طراز quot;ميغ-29quot;.