موسكو: اجلي كبار الموظفين الخميس من المبنى الرئيسي للحكومة الاوكرانية القريب من وسط العاصمة كييف حيث ادت الصدامات الى مقتل 17 من المتظاهرين على الاقل. وقالت المتحدثة باسم الحكومة quot;تم هذا الصباح اجلاء كل موظفي مكتب رئيس الوزراء من المبنى. هذه اوامر رسميةquot;.

إلى ذلك أفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن مقتل 17 متظاهرا على الاقل بالرصاص الخميس في وسط كييف. وشاهد احد الصحافيين عشر جثث ممددة على ارض ساحة ميدان وسط كييف امام فندق كوزاتسكي، بينما احصى الثاني سبع جثث في بهو فندق اوكرانيا على الجانب الاخر من الساحة.

من جانبه، اعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الخميس ان موسكو لن تتعاون في اوكرانيا سوى مع سلطة تدافع عن quot;مصالح الدولةquot; وليست خانعة.

وقال بحسب مشاهد بثها التلفزيون الروسي quot;على شركائنا ان يكونوا اشداء ويجب ان تكون السلطة الحاكمة في اوكرانيا شرعية وفعالة ولا تداس بالارجل وكأنها ممسحةquot;، مضيفا ان quot;على السلطة ان تركز جهودها على الدفاع عن الناس وعن قوات الامن التي تحفظ مصالح الدولةquot;.

وفي هذه الاثناء اكد متحدث باسم الرئاسة الاوكرانية ان اللقاء جار حاليا بين الرئيس فيكتور يانوكوفيتش ووزراء خارجية المانيا وفرنسا وبولندا في مقر الرئاسة بكييف. وقال المتحدث quot;اللقاء جار، والوزراء الثلاثة يشاركون فيهquot;.