جدة: دانت منظمة التعاون الاسلامي quot;التصعيد الخطيرquot; في قضية المسجد الاقصى في ظل قيام الكنيست الإسرائيلي ببحث مشاريع قوانين لفرض السيادة عليه. وندد امين عام المنظمة اياد مدني quot;بشدةquot; بذلك معتبرا أن quot;هذا التصعيد الخطير يشكل استفزازا لمشاعر الامة الاسلامية جمعاء، وتحديا لإرادة المجتمع الدولي، وانتهاكا صارخا لقرارات الأمم المتحدةquot;.

وقد ناقش الكنيست مساء الثلاثاء مشروع قانون للنائب موشي فيغلين، المتشدد من حزب الليكود برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ينص على quot;بسط السيادة الاسرائيليةquot; على المسجد الاقصى. وانتهى النقاش من دون اجراء اي تصويت على ان يستأنف في وقت لاحق.

وقال فيغلين امام قاعة شبه فارغة quot;لقد تخلينا عن آخر قطعة سيادة على جبل الهيكل. بامكان اي منظمة ارهابية ان ترفع علمها في حين لا اثر لعلم اسرائيليquot;. وقال مدني ان quot;هذه الخطوة الخطيرة وغير المسبوقة تأتي في إطار سياسة عنصرية تنتهجها اسرائيل، قوة الاحتلال، لخلق وقائع تهدف إلى إتمام مخطط تهويد مدينة القدسquot;.

واكد ان quot;المساسquot; بالاقصى يعتبر quot;خطا احمرquot;، وحذر من أن quot;عملا من هذا القبيل لا يهدد فرص التقدم في عملية السلام فحسب، بل قد يقوض استقرار وأمن المنطقة بأسرهاquot;.

وتابع مدني انه طلب عقد اجتماع تنسيقي في نيويورك لسفراء الدول الاسلامية لبحث طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الانتهاكات الإسرائيليةquot;. وختم داعيا المجتمع الدولي، الى quot;تحمل المسؤولية والتحرك العاجل من أجل وقف هذه السياسات العدوانيةquot;.