الأمم المتحدة: أفادت اوساط موفد الامم المتحدة الخاص الى القرم في اتصال هاتفي مع فرانس برس ان روبرت سيري قرر انهاء مهمته في هذه المنطقة بجنوب اوكرانيا بعدما احتجزه لوقت قصير الاربعاء مسلحون في سيمفيروبول. وقال المصدر الذي يرافق سيري الذي كان وصل الثلاثاء الى عاصمة القرم quot;انه بخير (...) ننتظر مواكبة للتوجه الى المطار. انه يريد ركوب طائرة الى كييفquot;.

وكانت وزارة الخارجية الاوكرانية أعلنتالاربعاء ان مسلحين مجهولين احتجزوا سيري في مدينة سيمفيروبول عاصمة شبه جزيرة القرم الاوكرانية. لكن الامم المتحدة في نيويورك اكدت ان موفدها تعرض للتهديد من جانب مسلحين ونفت احتجازه.

وقال متحدث باسم الخارجية الاوكرانية لوكالة الصحافة الفرنسية quot;تم اعتراض سيارته في سيمفيروبول، حاولوا اولا اقتياده بالقوة الى المطار لكنه رفض. ولا يزالون يحتجزونهquot;. وقال نائب الامين العام للامم المتحدة يان الياسون عبر الدائرة المغلقة من كييف ان سيري كان موجودا quot;امام مقر القوات البحريةquot; حين اعترضه quot;اشخاص مجهولونquot; ومسلحون امروه بـquot;مغادرة القرمquot;.

وكتب جيمس مايتس الصحافي في قناة التلفزيون البريطانية quot;اي تي فيquot; الذي يرافق سيري على موقع تويتر ان سيري اعترضه مسلحون فيما كان يزور مقر القوات البحرية، وبعدما رفض الامتثال لامرهم رافقوه سيرا خارج المقر ودخل مقهى مجاورا.

واضاف مايتس انه quot;محتجز في مقهى. هناك اشخاص في الخارج يمنعونه من الخروجquot;، موضحا ان بعض هؤلاء من الموالين لروسيا.