بيروت: فقد الاتصال مع راهبات معلولا المحتجزات على ايدي مجموعة مسلحة في منطقة القلمون السورية شمال دمشق، بحسب ما افاد مصدر مطلع على ملف التفاوض مع الخاطفين اليوم الخميس، مرجحا ان يكون تم نقلهن الى خارج مدينة يبرود.

وقال المصدر رافضا الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس quot;فقد الاتصال منذ يوم امس مع الراهبات، والارجح انه تم نقلهن الى خارج يبرود نحو منطقة تقع بين يبرود والحدود اللبنانيةquot;.

واضاف quot;الاتصالات جارية لمعرفة مصيرهن وتأمين امنهن، وستصدر السلطات الدينية قريبا بيانا حول هذه المسالة الانسانية المصيريةquot;.

واشار المصدر الى انه كان منذ خطف الراهبات من دير مار تقلا في بلدة معلولا على يد مجموعة من quot;جبهة النصرةquot; بزعامة رجل يطلق على نفسه اسم ابو مالك الكويتي، على اتصال بالراهبات اللواتي احتجزن في منزل في مدينة يبرود التي تتعرض منذ اكثر من ثلاثة اسابيع لحملة قصف مكثف من قوات النظام.

واوضح ان المحتجزات هن 13 راهبة لبنانية وسورية بالاضافة الى ثلاث نساء يعملن في الدير الذي كان يعنى بالاطفال اليتامى.

وذكر ان الخاطفين تقدموا خلال فترة التفاوض الطويلة هذه بلائحة من المطالب quot;يصعب تحقيقهاquot; مقابل الافراج عن المحتجزات.

وبين هذه المطالب quot;الافراج عن نساء سوريات معتقلات في سجون النظام، وانسحاب قوات النظام من مواقع دينية مسيحية مثل صيدنايا، والحصول على مؤن لا سيما الخبز، بالاضافة الى مطالب عسكرية تتعلق بمعركة يبرودquot;.