غزة: اعتصم نواب حركة حماس امام مبنى السفارة المصرية المغلق في مدينة غزة للمطالبة باعادة فتح معبر رفح الحدودي.

وقال احمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي والقيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان quot;الاعتصام امام السفارة المصرية جاء لان مصر حاضنة للقضية الفلسطينيةquot; مشددا quot;لن تنكسر غزة رغم الحصار الصهيوني ورغم الخنق الذي يحصل من الاشقاء في مصرquot;.

وقال ادهم ابو سلمية مسؤول العلاقات الدولية بوزارة الداخلية بحكومة حماس ان quot;اللجنة الوطنية لكسر الحصار التي تنظم الاعتصام مع نواب كتلة التغيير والاصلاح (حماس) تعلن عن اقامة خيمة اعتصام مفتوح امام مقر السفارة المصرية (المغلق منذ سسطرة حماس على قطاع غزة في 2007) لرفض الحصار الظالم .. ورفض كل الاشكال التي قام بها النظام الحالي في مصر وتشديد الخناق على غزة ورفضا للحملة الاعلامية الظالمة بمصر التي تستهدف غزة ومقاومتها والتي تتساوق مع اهدف الاحتلالquot;.

وقال مروان ابو راس رئيس اللجنة البرلمانية لفك الحصار من جهته quot;رسالتنا للنظام في مصر ان ادخال الاسمنت والوقود عبر معبر رفح (الحدودي مع مصر) الى غزة لا يهدد الامن القومي المصري وان سفر الطلبة والمرضى لا يهدد الامن المصريquot;.

واضاف ابو راس quot;ليس لنا الا عدو واحد هو العدو الصهيوني نعاديه وحده ويعادينا ويعادي الشعب المصري والنظام المصري والامة العربية والاسلاميةquot; مبينا quot;نعبر اليوم عن وجعنا وسخطنا من بعض ابناء مصرquot;.

ومنذ عزل الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي اغلقت مصر مئات الانفاق المنتشرة على طول الحدود مع قطاع غزة، كما تغلق معبر رفح لكنها اعادت فتح المعبر بشكل استثنائي عدة مرات للحالات الانسانية خصوصا.