بيروت: تتواصل المعارك بين القوات النظامية السورية ومقاتلي المعارضة اليوم الاحد في محيط معبر كسب الحدودي مع تركيا في محافظة اللاذقية (غرب) من اجل السيطرة على المعبر، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان quot;مقاتلي جبهة النصرة وكتائب اخرى تمكنوا من دخول معبر كسب واخراج القوات النظامية وجيش الدفاع الوطني منه، لكن لا يمكن الحديث عن سيطرة كاملة، لان المعارك لا تزال عنيفة في محيطه وعلى بعد عشرات الامتار منه في مدينة كسب التي تتواجد فيها القوات النظاميةquot;.

وبدأت المعركة على المعبر الجمعة. وتحصل فيها اقتحامات وسيطرة ثم انسحابات. الا ان مقاتلي المعارضة تمكنوا من التقدم نحو نقاط عسكرية عدة في المنطقة.
واشار المرصد الى quot;استقدام القوات النظامية تعزيزات عسكرية كبيرة الى المنطقةquot;.
وتسببت المعارك منذ الجمعة بمقتل حوالى خمسين عنصرا من الجانبين، بحسب المرصد.
في مدينة حلب (شمال) ومحيطها، احتدمت المعارك امس بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة الذين تمكنوا من السيطرة على تلة استراتيجية شمال غرب المدينة هي جبل الشويحنة. ثم عمدوا الى قطع الطريق على مطار حلب الواقع في شرق المدينة عند نقطة قرية العزيزة لبعض الوقت، قبل ان يخسروا موقعهم مجددا، بحسب المرصد السوري.
وتسببت المعارك على هاتين الجبهتين وفي مواقع اخرى في حلب السبت بمقتل حوالى خمسين مقاتلا سوريا واجنبيا من الكتائب المعارضة وquot;ما لا يقل عن 26 عنصرا من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها بينهم قائد قوات الحرس الجمهوري في حلب العميد سميع عباسquot;، بحسب ما اورد المرصد السوري.