عمان: قالت القوات المسلحة الاردنية في بيان ان قوات حرس الحدود القت القبض على اربعة اشخاص حاولوا التسلل من سوريا الى المملكة مساء الثلاثاء بعد ان أصابت اثنين منهم. ونقل البيان عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة انه quot;حوالى الساعة 7 من مساء اليوم (الثلاثاء) حاول اربعة اشخاص اجتياز الحدود من سوريا الى الاردن على الواجهة الشمالية الغربيةquot;.

واضاف البيان، الذي نشر على الموقع الالكتروني للقوات المسلحة ان quot;قوات حرس الحدود تعاملت معهم حسب قواعد الاشتباك بعد تجاهلهم لنداءاتها وتحذيراتها، نتج عن ذلك اصابة اثنين منهم بجروح، والقت القبض على الاخرينquot;.

واشار الى انه quot;تم تحويل المصابين لأقرب مركز طبي لتلقي الإسعافات اللازمة وتحويل الاخرين الى الجهات المختصةquot;. ولم يعط المصدر اي تفاصيل عن جنسيات المتسللين الاربعة. وألقت قوات حرس الحدود القبض على ثلاثة متسللين سوريين اجتازوا الحدود الاردنية فجر الاثنين، وكانت اصابت الاحد اربعة اشخاص كانوا يحاولون ايضا التسلل من سوريا الى الاردن.

وعززت السلطات الاردنية الرقابة على الحدود مع سوريا والتي تمتد لاكثر من 370 كلم واعتقلت عشرات الاشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم. وتؤوي المملكة اكثر من نصف مليون لاجىء سوري وتؤكد السلطات ان التهريب على الحدود مع سوريا ارتفع بنسبة 300 بالمئة خلال العام الماضي.