الكويت: أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي اليوم أن مقعد سوريا في القمة العربية المقبلة التي تستضيفها دولة الكويت الثلاثاء المقبل quot;سيبقى شاغراquot;.
وأوضح بن حلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيواصل اتصالاته بعد القمة مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حول هذا الموضوع وفقا لأحكام الميثاق وقرارات مجلس جامعة الدول العربية واللوائح الداخلية للمجلس.
وأضاف أن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية احمد الجربا تمت دعوته لإلقاء كلمة خلال أعمال القمة العربية المقبلة باعتباره ممثلا شرعيا ومحاورا أساسيا مع جامعة الدول العربية كما أقر ذلك مجلس الجامعة على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري.
ومن ناحية أخرى تطرق بن حلي إلى اجتماعات المندوبين الدائمين بالجامعة العربية وكبار المسؤولين بوزارات الخارجية العرب التي عقدت اليوم في إطار التحضير للقمة المقبلة.
وقال بن حلي إن الاجتماعات تمخضت عن رفع بعض مشاريع القرارات الى اجتماع وزراء الخارجية بعد غد للنظر فيها واعتمادها اضافة الى ما سيقرر غدا وزراء المالية في اجتماعهم.
واوضح بن حلي ان مشاريع القرارات تتعلق بالقضايا العربية ومنها قضية فلسطين بكل جوانبها وتطورات الوضع في سوريا وآليات تطوير الجامعة العربية بجانب مشاريع قرارات أخرى في المجالات الاقتصادية والاجتماعية من أجل دعم العمل العربي المشترك.