غزة: بدأت حماس الاحد مهرجانا لاحياء الذكرى العاشرة لاغتيال الشيخ احمد ياسين مؤسس الحركة في ساحة السرايا بوسط مدينة غزة بمشاركة عشرات الالاف الفلسطينيين من عناصر وانصار حماس.
وانطلقت عشرات المسيرات التي نظمتها الحركة من مناطق قطاع غزة باتجاه موقع المهرجان الذي اطلقت عليه حماس مهرجان quot;الوفاء والثباتquot; حيث من المقرر ان يلقي اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس ونائب رئيس الحركة كلمة.
وفي افتتاح المهرجان هتف مشير المصري القيادي في حماس في كلمته وسط ترديد الجماهير quot;فليسقط المفاوض (الفلسطيني) مع الاحتلال ، والشعب يريد انهاء الحصار، وكلنا مقاومةquot;.
واضاف المصري وهو نائب في المجلس التشريعي ان quot;اصابعنا على الزناد ومجاهدينا من كتائب القسام عيونهم ساهرة فوق الارض وتحت الارض ولا خيار الا خيار الجهاد والمقاومة.. تحية للمقاومة وهي تضرب تل ابيب وما بعد تل ابيبquot; مشددا على انه quot;من يراهن على استسلام حماس عليه ان ينتظر طويلا ونحن من سينتصرquot;.
وقال المصري quot;ساحة السرايا احتشدت فيها الجماهير بشكل لم يسبق على مدار التاريخquot;.
من ناحيته قال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في بيان تلقته فرانس برس ان المهرجان quot;رسالة لكل المراهنين على اضعاف حماس، ان رهاناتهم فاشلة ولن يكتب لها النجاح في ظل الاحتضان الشعبي العارم للمقاومة ولحماسquot;.
وقال فتحي حماد وزير الداخلية في حكومة حماس ان quot;مهرجان الوفاء والثبات للمقاومة هو استفتاء على المقاومة التي ستدمر الكيان الصهيوني في بضع سنواتquot;.
وقال حماد القيادي في الحركة في تصريح بثته وكالة quot;الرايquot; الناطقة باسم حكومة حماس ان حركته quot;لن تستسلم امام الضغوط التي تمارسها مختلف الاطراف على شعبنا ومقاومته الحية ،من حق شعبنا ان يقرر مصيرهquot; وتابع ان quot;العدو سيعلم كيف ينجلي عن فلسطينquot;.