باربس: أعلن عضو في الحكومة الفرنسية الاحد ان باريس ستدعو الى quot;عقوبات جديدة في حال وقع تصعيد عسكريquot; في اوكرانيا حيث اشتدت المواجهات بين موالين للروس وحكومة كييف الموالية لاوروبا.

وصرح الوزير المنتدب المكلف العلاقات مع البرلمان جان ماري لوغن في برنامج سياسي متلفز واذاعي quot;واضح اننا سنضطر الى اتخاذ عقوبات جديدة في حال تصعيد عسكريquot;. واضاف quot;لا بد من التهدئة من الطرفينquot;.

وتابع المسؤول الاشتراكي ملخصا موقف الحكومة الفرنسية quot;ليس هناك حل عسكري للمشكلةquot; داعيا الى quot;احترام موعد انتخابات 25 ايار (مايو)quot; وquot;وحدة وسلامة اراضيquot; اوكرانيا. وقال لوغن ان quot;وضع اليوم يفسح المجال امام الاستفزازيين وبالتالي يجب على كل الاطراف -اجمالا الطرفين- الالتزام بسياسة تهدئة وعدم التصعيدquot;.

وردا على سؤال حول دور فرنسا تحدث العضو في حكومة مانويل فالس عن quot;تحركات دبلوماسية قوية جدا ومبادرات قد اتخذت واخرى ستتخذquot;. وتواجه الحكومة الاوكرانية الموالية لاوروبا حركة تمرد مسلحة موالية للروس في شرق البلاد وشنت الاحد عملية quot;مكافحة الارهابquot; شديدة المخاطر.

واعلن عن مباحثات بين روسيا واوكرانيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الخميس المقبل في جنيف لكن روسيا اعلنت السبت انه لم يتقرر اي شيء لا سيما بشان quot;صيغةquot; المباحثات وشددت على ضرورة ان يتمتع الموالون لروسيا بامكانية التمثيل وطرح quot;مصالحهم المشروعةquot;.