بيروت: قتل 21 شخصا على الاقل واصيب نحو 50 بجروح الاحد في سقوط قذائف اطلقها مقاتلو المعارضة على مناطق يسيطر عليها النظام السوري في مدينة حلب (شمال)، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس quot;سقط 21 شهيدا على الاقل واصيب نحو 50 بجروح في سقوط قذائف اطلقتها الكتائب الاسلامية المقاتلة على احياء خاضعة لسيطرة القوات النظاميةquot; في حلب القديمة واحياء مجاورة تقع الى الغرب منها.
واشار عبد الرحمن الى ان القصف تزامن مع محاولة مقاتلي المعارضة التقدم في اتجاه احياء يسيطر عليها النظام السوري في حلب القديمة.
وتشهد المدينة التي كانت تعد بمثابة العاصمة الاقتصادية لسوريا، معارك يومية منذ صيف العام 2012، ويتقاسم نظام الرئيس بشار الاسد والمعارضة المسلحة السيطرة على احيائها.
واوضح عبد الرحمن ان الهجوم بدأ quot;اثر تفجير الكتائب الاسلامية المقاتلة مبنى الصناعة القديم (غرفة الصناعة) الذي كانت القوات النظامية تتخذه مقراًquot;، عبر تفخيخ نفق يمتد من مناطق سيطرة المعارضة الى اسفل المبنى.
وافاد التلفزيون الرسمي السوري ان quot;العصابات الارهابية المسلحة فجرت مبنى صناعة حلبquot;، ما ادى ايضا الى quot;تضرر المباني المجاورةquot;.
وتتعرض المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في مدينة حلب وريفها منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي، لحملة من القصف الجوي المركز لا سيما quot;بالبراميل المتفجرةquot;، ما ادى الى مقتل المئات، بحسب المرصد.
واليوم، اشار المرصد الى ان الطيران المروحي قصف بهذه البراميل مناطق في شرق حلب، ما ادى الى مقتل ستة اشخاص على الاقل.