قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لاهاي: اعلنت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية الثلاثاء انها ستشكل quot;بعثة لتقصي الحقائقquot; للتحقق من معلومات حصلت عليها قبل فترة قريبة حول هجمات بالكلور في سوريا.
واكدت المنظمة في بيان ان مديرها العام احمد اوزومجو quot;اعلن عن تشكيل بعثة لتقصي الحقائق المتعلقة بمعلومات عن استخدام الكلور في سورياquot;.
وتابعت المنظمة quot;من المقرر ان يغادر الفريق في اقرب وقت ممكنquot; مشيرة الى ان quot;هذه البعثة ستجري في اكثر الظروف صعوبةquot;.
واوضحت المنظمة ان الحكومة السورية quot;قبلت بتشكيل هذه البعثةquot; كما quot;التزمت ضمان الامن في المناطق الخاضعة لسيطرتهاquot;.
واعرب امين عام الامم المتحدة بان كي مون عن quot;دعمهquot; لانشاء هذه البعثة التي ستوفر لها الامم المتحدة مساعدة quot;لوجستية وامنيةquot; بحسب المصدر.
وصدرت الاتهامات باستخدام الكلور فيما توشك سوريا، رسميا اقله، على انهاء نزع سلاحها الكيميائي بموجب اتفاق روسي اميركي ابرم في ايلول/سبتمبر 2013 برعاية الامم المتحدة.
ويشتبه البعض باستخدام النظام السوري في حالات محددة مواد سامة على نطاق محدود لتجنب رد فعل دولي.
وتحدث مجلس الامن الدولي في 23 نيسان/ابريل عن تحقيق دولي في المسألة، فيما يتبادل نظام الرئيس السوري بشار الاسد والمعارضة الاتهامات بخصوص تلك الهجمات المفترضة.