سامراء: انفجرت جثة مفخخة تعود الى شرطي عراقي، اختطف في وقت سابق، لدى معاينتها من قبل افراد عائلته الخميس في شمال العراق، ما ادى الى مقتل والد الضحية وشقيقه، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وقال ضابط برتبة رائد في شرطة الشرقاط (290 كلم شمال بغداد) لوكالة فرانس برس انه "جرى العثور اليوم على جثة تعود إلى شرطي اختطف مساء امس (الاربعاء) تبيّن في وقت لاحق انها مفخخة". واضاف "انفجرت الجثة لدى اقتراب افراد عائلة الشرطي منها، ما ادى الى مقتل والده وشقيقه، الى جانب إصابة شقيق آخر له". واكد طبيب في مستشفى الشرقاط لفرانس برس تفاصيل الحادث.

في موازاة ذلك، قتل شخصان على الاقل، واصيب ثمانية بجروح، في انفجار سيارة مفخخة في بغداد، وفقا لضابط برتبة عقيد في الشرطة ومصدر طبي رسمي. كما قتل عنصران من الشرطة كانا يحرسان مدرسة ابتدائية في العاصمة عندما اطلق مسلحون مجهولون النار عليهما، وفقا للمصادر نفسها.

وفي الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)، قتل سبعة اشخاص وسبعة 17 شخصًا اخر بجروح في قصف استهدف أحياء تقع الى الجنوب من المدينة مساء الاربعاء، بحسب ما افاد الطبيب احمد شامي من مسشتفى الفلوجة. ويسيطر مسلحون من تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) وآخرون ينتمون الى تنظيمات متطرفة مناهضة للحكومة منذ بداية العام الحالي على مدينة الفلوجة.

ويفرض الجيش العراقي حصارًا على الفلوجة، ويخوض معارك مع جماعات مسلحة في محيطها. وقتل في اعمال العنف في الفلوجة منذ بداية العام اكثر من 300 شخص، واصيب نحو 1300 اخرين بجروح. ويشهد العراق منذ اكثر من عام اسوا موجة اعمال عنف منذ النزاع الطائفي بين السنة والشيعة بين عامي 2006 و2008.

وقتل اكثر من الف شخص في اعمال العنف اليومية هذه في شهر نيسان/ابريل الماضي في انحاء متفرقة من البلاد وفقا لارقام وزارات الدفاع والداخلية والصحة.