أكدت وزارة الصحة السعودية أن الوزير المكلف عادل فقيه غير مصاب بفيروس كورونا، دحضًا للشائعة التي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي.

&
أوردت جريدة الرياض السعودية أن وزير الصحة المكلف، المهندس عادل فقيه، زار صباح اليوم السبت عددًا من مرضى فيروس كورونا في المدينة المنورة، مطمئنًا إلى صحتهم.
وشملت جولة فقيه طوارئ مستشفى أحد، ومستشفى الملك فهد، ما ينفي جملة وتفصيلًا قصة اصابة فقيه نفسه بفيروس كورونا، وهي الشائعة التي انتشرت على نطاق واسع في اليومين الماضيين في المملكة العربية السعودية، بعدما خرجت من مواقع التواصل الاجتماعي وصدقها الناس.
&
الوزير بألف خير
تعليقًا على هذا الخبر الملفق، أكد الدكتور خالد مرغلاني، المتحدث الرسمي بلسان وزارة الصحة، في حديث للإذاعة السعودية، عدم إصابة الوزير فقيه بهذا الفيروس، "وأن الوزير بصحة جيدة ويباشر عمله في مركز التحكم والسيطرة لمواجهة فيروس كورونا".
اضاف: "لا صحة لما يتردد عن إصابة وزير الصحة المكلف بفيروس كورونا، حيث إن المهندس عادل فقيه يباشر عمله ميدانيًا في البرج الرئيس لمركز التحكم والسيطرة لمواجهة فيروس كورونا، لمتابعة الجهود المبذولة لاحتواء أي مخاطر على الصحة العامة".
ووصف مرغلاني ما يتم تداوله عن إصابة الوزير بالفيروس بأنه عارٍ تمامًا عن الصحة، ونقلت عنه تقارير صحافية سخريته من هذه الأنباء، متسائلًا: "ماذا تريدون مني أن أقول؟ لقد رأيتم الوزير في الأيام القليلة الماضية خلال اجتماعاته وجولاته المتكررة".
&
حالات شفاء ووفاة
هذا، وأعلنت وزارة الصحة الجمعة شفاء خمس حالات مصابة بفيروس كورونا، ووفاة سبع حالات مصابة بالفيروس نفسه. كما أعلنت تسجيل عشر إصابات جديدة، خمس منها من دون أعراض، وأربع مستقرة في المستشفى تتلقى العلاج، وحالة واحدة في العناية المركزة.
وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: "الوفيات كانت لستة رجال وامرأة في الرياض وجدة والطائف، وخمس من الحالات التي أعلنت سابقًا تماثلت للشفاء بعد ظهور آخر نتيجة للتحاليل، وكانت الحالات لأربعة رجال وطفل يبلغ من العمر 10 سنوات، إثنتين منها لا تزال في المستشفى لأسباب آخرى".
واضاف بيان الوزارة أن الإصابات كانت لثلاثة رجال وسبع نساء، وتوزعت الحالات على خمس في منطقة الرياض وأربع &في جدة، وحالة واحدة في الطائف.
&
وبذلك، يرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 133 حالة، من بين 463 إصابة تم تسجيلها على مستوى المملكة.
&