&

&
واشنطن: &قال وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل في مقابلة بثت الاحد ان روسيا لن تحقق من الازمة في اوكرانيا سوى "مكسب قصير الامد"، مؤكدا ان قواتها لا تزال محتشدة على الحدود الاوكرانية.
وفي مقابلته مع شبكة ايه بي سي الاخبارية، وصف هيغل روسيا بانها "خصم في اوكرانيا" ولم يصفها بانها عدو.
&
وقال "اعتقد ان التوصيفات مثل عدو وصديق وشريك، هي نوع من التبسيط".
واكد ان "روسيا تواصل عزل نفسها من اجل تحقيق مكسب قصير الامد. وقد يشعر الروس بانهم ينتصرون على نحو ما. ولكن العالم لا يتركز على الامور القصيرة الامد".
&
وجاءت تصريحات هيغل في الوقت الذي اجرى المتمردون الموالون لروسيا استفتاء في شرق اوكرانيا على استقلال تلك المنطقة، وسط مخاوف من ان يؤدي الاستفتاء الى اندلاع حرب اهلية ويقود الى تفكك الجمهورية السوفياتية السابقة.
وفي اعلان مفاجئ الاسبوع الماضي، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انه سحب قواته المقدرة بنحو 40 الف جندي من الحدود الاوكرانية. الا ان الحلف الاطلسي والغرب نفيا ذلك.
&
وقال هيغل "بحسب المعلومات التي لدينا لم ينسحبوا .. عليكم ان تسالوا الرئيس بوتين لماذا قال انهم انسحبوا وهم في الحقيقة لم ينسحبوا".
والاحد دعي اكثر من سبعة ملايين اوكراني في شرق البلاد الى الادلاء باصواتهم ليبتوا في مصير منطقتهم التي يسيطر على جزء منها انفصاليون موالون لروسيا، في استفتاءين قد يؤديان الى انفصال هذا القسم من البلاد.