لندن: اعترف شقيقان بريطانيان الثلاثاء امام محكمة جنائية في لندن بالتآمر للالتحاق بمخيم "ارهابي للتدريب" في سوريا وحيازة الذخائر.

واعترف محمد حسن نواز (30 عاما) وحمزة نواز (23 عاما) ب"التآمر سوية بين الاول من كانون الثاني/يناير 2012 و16 ايلول/سبتمبر 2013 للالتحاق بمكان يستخدم للتدريب الارهابي معتقدين او مؤمنين بان التعليمات او التدريبات المقدمة هناك تساعدهما جزئيا او كليا على تحقيق اهداف مرتبطة بتنفيذ او التحضير لانشطة ارهابية".

وبدوره اقر محمد حسن نواز بحيازة الذخائر. وينتظر ان يصدر الحكم بشأنهما في التاسع من حزيران/يونيو.

وقالت المنسقة الوطنية لمكافحة الارهاب في بريطانيا هيلين بال ان "السفر الى الخارج للمشاركة في انشطة مرتبطة بالارهاب جريمة خطيرة وسنواصل ملاحقتها امام القضاء".

واجري التحقيق مع الرجلين في 16 ايلول/سبتمبر في ميناء دوفر في مقاطعة كنت في جنوب بريطانيا.

واشارت الشرطة الى انها وجدت بحوزتهما رصاصا وسلاحا من نوع "اي كي 47". واوضحت ان الانشطة المنسوبة للرجلين كانت تجري في سوريا.

وكان يعتقد ان الرجلين توجها الى سترادفور في ضواحي لندن قبل ان يذهبا الى تركيا جوا من مدينة ليون في فرنسا، ليلتحقا من بعدها بسوريا.

وفي 20 ايار/مايو اصبح ماشودور شودري (31 عاما) أول بريطاني تدينه محكمة في بريطانيا بتهم ارهاب تتعلق بالنزاع في سوريا. وكان شودري وهو من بورتسماوث على الساحل الانكليزي الجنوبي، توجه الى سوريا في تشرين الاول/اكتوبر بنية الالتحاق بمعسكر تدريب للارهابيين، بحسب المرافعات التي استمعت اليها المحكمة.

وبالاجمال تم توقيف 25 بريطانيا لدى عودتهم من سوريا الى المملكة المتحدة في 2013، فيما اعتقل 40 شخصا في اول ثلاثة اشهر من العام 2014.