دونيتسك: أقفلت محلات تجارية ومكاتب عديدة ابوابها الاربعاء في وسط مدينة دونيتسك شرق اوكرانيا التي شهدت معارك ضارية الاثنين للسيطرة على مطارها الدولي اوقعت اربعين قتيلا.

ولا تزال حركة السير اليوم الاربعاء محظورة في منطقة مطار دونيتسك الذي اجتاحه مسلحون متمردون موالون لروسيا وتؤكد السلطات الاوكرانية السيطرة عليه منذ صباح الثلاثاء بعد معارك طاحنة بمؤازرة طائرات ومروحيات.

وتعذر التحقق من هذه المعلومات من مصدر مستقل. ويظهر شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب الثلاثاء واجهة المطار متضررة بشكل كبير مع زجاج محطم. وقد جرى تحديث مطار دونيتسك المدينة التي تعد نحو مليون نسمة، عشية الكأس الاوروبية لكرة القدم لعام 2012 بتكلفة قدرت بنحو مليار دولار بحسب الصحافة الاوكرانية.

وبعد ان دعا رئيس بلدية دونيتسك السكان الى البقاء في منازلهم اصبح وسط المدينة شبه مقفر. فقد اقفلت محلات عديدة ابوابها وغطيت الواجهات بالواح خشبية او معدينة خوفا من عمليات نهب. كما اغلقت مكاتب عديدة ايضا لاسباب امنية على ما افاد صحافيون لوكالة فرانس برس في المكان.

وقالت البلدية في بيان الاربعاء ان "الوضع كان هادئا نسبيا ليل الثلاثاء الاربعاء". كذلك اقفلت اربع عشرة مدرسة ومستشفيان في المنطقة القريبة من المطار بحسب المصدر نفسه.
&