&
هددت أنونيموس بهجوم إلكتروني كبير على الشركات التي ترعى مونديال البرازيل، تضامنا مع الشعب البرازيلي الذي يحتج على الاسراف في الانفاق على كأس العالم.&

&
تستعد مجموعة أنونيموس، المختصة باختراق مواقع الإنترنت، لشن هجوم إلكتروني على مواقع الشركات الراعية لكأس العالم في البرازيل، متضامنة مع الاحتجاجات الشعبية البرازيلية ضد الافراط في الإنفاق على البطولة، وإهمال مطالب أساسية للشعب.
&
الخطة جاهزة
وكشف "هاكر" سمى نفسه تشي كومودور أن مجموعة أنونيموس تستعد لشنّ هجوم كبير عبر الإنترنت على الشركات الراعية لكأس العالم في البرازيل، بعدما تسللت في وقت سابق من الأسبوع الماضي إلى شبكات عمل الحاسوب الخاصة بموقع وزارة الخارجية البرازيلية، وسربت العشرات من رسائل البريد الإلكتروني السرية.
وقال تشي كومودور، الذي يبدو مطلعًا على خطة الهجوم: "أجرينا بالفعل اختبارات في وقت متأخر من الليل، لمعرفة المواقع المعرضة للهجوم بصورة أكبر، ولدينا خطة للهجوم".
وأضاف متحدثًا من مكان مجهول في البرازيل: "هذه المرة سنستهدف رعاة كأس العالم".
&
نقص في الخدمات
يأتي هذا الهجوم في وقت شابت البطولة التي يشارك فيها 32 فريقًا تأخيرات مثيرة للارتباك في بناء الاستادات، والغضب المنتشر في البرازيل بسبب التكاليف الباهظة لاستضافة البطولة، في بلد يعاني نقصًا في الخدمات العامة.
ويمثل التهديد بشن هجمات عبر الإنترنت مشكلة إضافية لمنظمي بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي من المقرر أن تبدأ في 12 حزيران (يونيو) في البرازيل.
ولم ترد الشركات الراعية للمونديال أن تعلق على هذا التهديد.
&
&