الكويت: يمثل وزير النفط الكويتي السابق الشيخ أحمد الفهد أمام النيابة العامة لبدء التحقيق معه في قضية الاختلاسات ولاستعراض الوثائق ومنها الشريط المسجل الذي يتضمن لقطات مصورة تظهر ما يقول الفهد إنه تأكيد لاتهاماته.

وكان أعضاء في الحكومة الكويتية ورئيس مجلس الأمة الحالي مرزوق الغانم شككوا في صحة الشريط لكن الشيخ أحمد الفهد قال إنه حصل على أحكام قضائية من سويسرا وبريطانيا تؤكد صحة الشريط.

إلى ذلك، أمرت النيابة العامة بحبس النائب السابق مسلم البراك عشرة أيام على ذمة التحقيق بعد شكوى مقدمة ضده من رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار فيصل المرشد. واحتشد مئات المعارضين أمام مبنى الإدارة العامة للتحقيقات ليل الثلاثاء حيث يُحتجز البراك وطالبوا بإطلاقه معتبرين الاعتقال "تعسفياً".

وكانت النيابة استدعت البراك للمثول أمامها أول من أمس للتحقيق في شكوى من المستشار المرشد على خلفية ما أدلى به البراك في تظاهرة سياسية& أمام مجلس الأمة الشهر الماضي.

وقررت النيابة توجيه تهمتي "السب والقذف بحق رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار فيصل المرشد والإساءة للقضاء بناء على الشكوى المقدمة منه ضد البراك"، مع سجنه على ذمة التحقيق لعشرة أيام. وقال محامي البراك إن موكله اكتفى بترديد ما قاله في "ساحة الإرادة" أمام وكيل النيابة وامتنع عن الإجابة بالتهم التي وجهت إليه.