وجَّه&العاهل السعودي&شركة أرامكو بإنشاء أحد عشر إستاداً رياضياً في كافة مناطق المملكة، حيث ستكون سعة كل ملعب خمسة وأربعين ألف متفرج.


الرياض: وجَّه&العاهل السعودي&الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، بأن تقوم شركة أرامكو السعودية بإنشاء أحد عشر إستاداً رياضياً في كافة مناطق المملكة، وبأعلى المواصفات والمعايير العالمية، على غرار ما تمَّ إنجازه في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.

جاء ذلك في برقية وجَّهها إلى وزير البترول والثروة المعدنية بتاريخ الخامس من رمضان، موضحاً فيها بأن هذا يأتي "انطلاقاً من حرصنا على كل أمر يعود بالفائدة على أبنائنا المواطنين، ولأهمية توفير المرافق الرياضية بالمستوى المناسب في كافة مناطق المملكة" ، وستكون سعة كل ملعب خمسة وأربعين ألف متفرج.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي: إن هذه المشروعات سيتم العمل بها تحت مسمى (برنامج الملك عبدالله لإنشاء الملاعب الرئيسة في مناطق المملكة)، وسوف تشمل المناطق التالية: المدينة المنورة، القصيم، الشرقية، عسير، تبوك، حائل، الحدود الشمالية، جازان، نجران، الباحة، الجوف".

وكشف عن أن شركة أرمكو السعودية قد بدأت بتكوين فرق عمل متخصصة، لأخذ الخطوات الأولية في تنفيذ وتخطيط والإشراف على هذه المنظومة من الملاعب، التي تشمل كافة أرجاء المملكة، وبأفضل المواصفات العالمية الحديثة".