بغداد: اعلنت السلطات العراقية اليوم الاحد انها تتحقق من صحة التسجيل الذي ظهر فيه زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" ابو بكر البغدادي للمرة الاولى في خطبة داخل مسجد في مدينة الموصل التي يسيطر عليها تنظيمه الجهادي المتطرف.

&وقال الفريق قاسم عطا المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية في تصريح لوكالة فرانس برس ان "التسجيل قيد التحقيق والتحليل والمطابقة لدى الاجهزة الامنية والاستخباراتية".
&
واضاف "لدينا فريق من المحللين يعملون على التدقيق في طريق سيره وعمره ومطابقة المسجد الذي ظهره فيه (....) فنيا من جميع النواحي".
&
واضاف ان الاجهزة الامنية لديها معلومات عن البغدادي منذ تسلمه زعامة "الدولة الاسلامية" في العام 2010 و"سنعلن التفاصيل حال التاكد من ذلك".
&
وكان البغدادي الذي اعلن نفسه "خليفة"، في اول ظهور علني مصور له، دعا المسلمين في خطبة الجمعة الى طاعته، بحسب ما جاء في تسجيل نشرته السبت مواقع تعنى باخبار الجهاديين.
&
ويسيطر هذا التنظيم الجهادي المتطرف على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، وتمكن قبل اكثر من ثلاثة اسابيع من توسيع انتشاره الى مناطق كبيرة في شمال وغرب وشرق العراق، بينها مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد) ومدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد).
&
واكد تنظيم "الدولة الاسلامية" نيته الزحف نحو بغداد ومحافظتي كربلاء والنجف اللتين تضمان مراقد شيعية.