قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم متن برج خليفة، أعلى بناء في العالم، ليكون قريبًا من القمر العملاق، لأن البدر يحمل معه في كل مرة بداية جديدة.


ساره الشمالي من دبي: كان متوقعًا أن لا يترك الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مناسبة القمر العملاق تمر من دون مشاركة مميزة منه... وكان هذا التوقع صحيحًا، تحقق بنشره مقطع فيديو وصورًا له على قمة برج خليفة، وخلفه بدر عملاق، على حسابه في موقع إنستاغرام لتبادل الصور والفيديو.

"قمرين"

وكتب الشيخ حمدان تحت الصور معلقًا: "مع كل إطلالة للبدر تأتي بداية جديدة، ومع كل بداية جديدة تأتي الفرص"، مستثمرًا ظاهرة "القمر العملاق" الرائعة، التي يكون فيها القمر أقرب إلى الأرض من المعتاد، فيبدو أكبر حجمًا، ليلتقط صورًا شخصية له فوق برج خليفة، أعلى مبنى في العالم ويتجاوز ارتفاعه 828 مترًا.

وضجت فايسبوك وتويتر وإنستاغرام بتفاعلات مثيرة، تجاوبًا مع الصور التي نشرها الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، فأجمع الكل على جمال هذه اللقطات، وأعادوا نشرها عنه معلقين: "إبداع"، و"الله يحفظك من كل شر"، و"للمغامرة عنوان... الشيخ حمدان"، و"في دبي قمرين واحد في السما وواحد فوق برج خليفة".

وظاهرة القمر العملاق ليست جديدة، بل تتكرر كل 13 شهرًا و18 يومًا، وستحصل في 10 آب (أغسطس)، و9& أيلول (سبتمبر) المقبلين. وقالت ناسا إن القمر بدا في العام الماضي أكبر بمعدل 14% من حجمه الطبيعي، وكان معدل سطوعه أكبر بـ30% من المعتاد.

&