كشفت إيرباص أنها سجلت طلبيات والتزامات شراء تتناول بيع 496 طائرة، بقيمة تفوق 75 مليار دولار، في معرض الطيران في فارنبورو في بريطانيا، ما يجعله أفضل معرض فارنبورو في تاريخها.


بيروت: أعلنت المجموعة الأوروبية لصناعة الطيران إيرباص أنها سجلت طلبيات والتزامات شراء تتناول بيع 496 طائرة، بقيمة تفوق 75 مليار دولار، في معرض الطيران في فارنبورو في بريطانيا، الذي ينتهي الخميس. وعلق فابريس بريجييه مدير عام ايرباص على ذلك بالقول: "هذا افضل معرض فارنبورو في تاريخ ايرباص".

طلبيات بالجملة

وفي التفاصيل، وقعت ايرباص طلبيات لبيع 358 طائرة بقيمة 38,4 مليار دولار وبروتوكولات اتفاق لبيع 138 طائرة اخرى بقيمة 36,9 مليارًا.

واشار بريجييه الى نجاح اطلاق طائرة "ايه 320 نيو"، وهي نسخة الطائرة الضخمة الرائدة التي اعيد تحديث محركها وكشف عنها الاثنين. وفي الاجمال، فقد تم تسجيل نوايا بيع 121 طائرة من هذا الطراز مع بروتوكول اتفاق وقعته في اللحظة الاخيرة شركة ترانس ايرو ايرلاينز في المعرض.

ورحب المدير التجاري في ايرباص جون ليهي بنجاح القسم الذي يصنع الطائرات المتوسطة "ايه320 نيو"، بمحرك جديد، التي تجاوزت طلبياتها النافذة عتبة ثلاثة الاف طائرة هذا الاسبوع.

وردا على سؤال بشأن امكانية اطلاق ايرباص "ايه380نيو"، قال بريجييه: "لا يوجد مشروع لاعادة تحديث محرك ايه 380 على المدى القصير". واعلن تيم كلارك، رئيس مجلس ادارة طيران الامارات، اكبر زبون لطائرة جامبو، اخيرًا انه يرغب في اعادة تجهيز محركات الطائرة الاربعة، ويأمل في حل لهذه المسألة في العام 2020.
&