أشار جهاز الأمن العام الاسرائيلي إلى أن عناصر من حركة حماس توجهوا إلى ماليزيا لتلقي تدريبات للقيام بعمليات جوية عسكرية، ستستفيد منها لمهاجمة تل ابيب والتسلل إلى اسرائيل.


القاهرة:&بينما تتواصل جهود التهدئة من قبل عدة أطراف إقليمية دولية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، خلصت تقييمات استخباراتية إسرائيلية إلى أن عناصر تابعة لحركة حماس تتلقى تدريبات على القيام بعمليات جوية في ماليزيا.
&
وأشار جهاز الأمن العام الإسرائيلي إلى أن ماليزيا استضافت عناصر تابعة لحماس من أجل تدريبها على القيام بمهام وعمليات جوية يمكن أن تستفيد بها في مهاجمة تل أبيب.
&
وأوضحت وكالة الاستخبارات الداخلية أن تلك العناصر الحمساوية تم تدريبها على استخدام المظلات التي تعمل بمحركات من أجل استخدامها مستقبلاً في التسلل إلى إسرائيل.
&
وعاود جهاز الأمن العام الإسرائيلي ليقول :" لقد نجحت حماس في استثمار العديد من الموارد التي تمكنها من تعزيز قوتها، بما في ذلك بناء وتدريب جيش من الكوماندوز". كما لفت الجهاز في بيان أصدره قبل بضعة أيام إلى حقيقة تنامي العلاقات العسكرية التي يحرص على تكوينها مسؤولو حماس مع عدة دول عربية وإسلامية.
&