نواكشط: ذكرت وكالة الانباء الموريتانية الجمعة ان رئيس الوزراء الموريتاني الجديد يحيى ولد حدمين شكل حكومته بحيث احتفظ وزراء الحكومة السابقة بالحقائب الرئيسية. ونقلت الوكالة عن مرسوم رئاسي ان الحكومة الجديدة تضم 27 عضوا بينهم تسعة اعضاء جدد منهم امرأتان. والتغيير الرئيسي يطال حقيبة الدفاع& التي يتولاها ديالو مامادو باتيا خلفا لاحمدو ولد داي.

واحتفظ وزراء الخارجية والعدل والاقتصاد والمال بحقائبهم ولم يعد ستة وزراء ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة. وعدل توزيع الحقائب بشكل طفيف مع تقسيم وزارة التنمية الريفية الى وزارتي الزراعة والمواشي والغاء وزارة الاعلام وانشاء وزارة الشباب والرياضة.

والاربعاء كلف الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي انتخب وتم تنصيبه لولاية رئاسية ثانية في الثاني من آب (أغسطس)، ولد حدمين تشكيل الحكومة الجديدة. وكان الرئيس تسلم استقالة رئيس الوزراء مولاي ولد محمد لغظف الذي تولى هذا المنصب منذ وصوله الى سدة الحكم في 2008.

واعيد انتخاب ولد عبد العزيز رئيسا في حزيران (يونيو) بعد فوزه بنحو 82 في المئة من الاصوات. وانتخابات 21 حزيران (يونيو) الرئاسية قاطعها القسم الاكبر من المعارضة الموريتانية المنضوية في "المنتدى الوطني للديموقراطية والوحدة".
&