&
الفاتيكان: اكد المسؤول الثاني في الفاتيكان المونسنيور بييترو بارولين الاحد ان النزاع القائم في العراق ليس "باي حال مواجهة بين الاسلام والمسيحية".
وقال الكاردينال في مقابلة نشرها موقع فاتيكان انسايدر ان "غالبية" المسلمين يرفضون "الوسائل الوحشية واللانسانية" التي يعتمدها تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف الذي سيطر على مناطق في شمال العراق حيث يبث الرعب بين الاهالي والاقليات.
&
وكان الكاردينال الفرنسي جان لوي توران المسؤول في الفاتيكان عن الحوار بين الاديان وصف قبل ايام تنظيم "الدولة الاسلامية" بانه جيش للمسلمين "الضالين" ذو طابع "وحشي". وطلبت وزارته من كافة السلطات المسلمة التنديد بهذا التنظيم بوضوح وبلا لبس.
&
يذكر ان العديد من المراجع الدينية الرسمية وغير الرسمية في العالم الاسلامي كانت نددت بهذا التنظيم المتطرف.
&
وردا على سؤال بشان وضع المسيحيين في العراق لاحظ الكاردينال بارولين "انه &يجب عدم اللجوء الى الصراخ دائما لحل المشاكل (...) لقد تحدث البابا مرارا ولا يمكن ان يقال للكنيسة انها صامتة جدا".
&
وكان البابا دعا في الطائرة التي اقلته من كوريا الى الفاتيكان الى تدخل "لوقف العدوان الظالم" للمسلحين الاسلاميين المتطرفين، لكنه انتقد ضمنا واشنطن بسبب سلوكها الاحادي مؤكدا انه يفضل تحركا في اطار الامم المتحدة.
&
&