لندن: بحث رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي اليوم مع قائد المنطقة الوسطى للقوات الاميركية المكلفة بأمن الشرق الاوسط الجنرال لويد اوستن التطورات الامنية في العراق على ضوء المواجهات الجارية ضد مسلحي الدولة الاسلامية.

وناقش العبادي مع اوستن خلال اجتماعهما في بغداد اليوم الاوضاع الامنية التي يشهدها العراق بالاضافة الى اوضاع المنطقة مشددا على "اهمية التعاون الامني بين العراق والولايات المتحدة بحسب الاتفاقية الاستراتيجة الامنية الموقعة بين البلدين آواخر عام 2008 وان يكون هناك دعم دولي للعراق في مجال مكافحة الارهاب من اجل التخلص من عصابات داعش الارهابية" كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الاعلامي.

واكد العبادي على ضرورة تجفيف منابع الارهاب في العراق والمنطقة لضمان استقرارها وقال "ان العراق يواجه حاليا عدوا يستخدم جميع الاساليب الاجرامية واللاانسانية مما يتطلب تعاونا دوليا وتشكيل منظومة عالمية لتتبعه والقضاء عليه".

بدوره أعرب الجنرال اوستن عن استعداد الولايات المتحدة لمساعدة العراق في المجال الامني وتدريب القوات العراقية مشيرا في الوقت ذاته الى وجود تقدم ملحوظ في اداء القوات العراقية وقدرتها على شن هجمات ناجحة ضد مواقع داعش.

واليوم الاربعاء شنت القوات الأميركية غارتين جويتين جديدتين على أهداف لتنظيم "داعش"، على مقربة من محافظة أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق. وقالت قيادة القوات المركزية الأميركية في بيان ان الطائرات ت الحربية الأميركية ضربت فى الغارتين مركبتين مسلحتين تابعتين لعناصر التنظيم وأن أضرارا كبيرة لحقت بإحداهما.&

وأوضحت أن الطائرات التى قامت بهذه المهمة غادرت المنطقة بعد تنفيذها دون أن تتعرض لأى أضرار. وأشارت إلى أن عدد الغارات الجوية التى نفذتها الطائرات الأميركية ضد "داعش" بلغ 98 غارة جوية منذ الثامن من الشهر الحالي.