قالت مصادر بريطانية إن فريقاً من شرطة مكافحة الإرهاب يستعد لاعتقال حوالى 12 من زملاء (الجهادي جون) المشتبه بتنفيذه عمليتي ذبح الصحافيين الأميركيين.

نصر المجالي: قال تقرير صحافي، الإثنين، إن السلطات البريطانية والأميركية باتت تعرف هوية قاتل الصحافيين الأميركيين "وهو واحد من أربعة جهاديين بريطانيين يخطفون رهائن أجانب في سوريا ويطلق عليهم اسم البيتلز".

وذكرت صحيفة (ديلي ميرور) اللندنية نقلا عن مصادر أمنية قولها إن خبراء مكافحة الإرهاب من المملكة المتحدة والولايات المتحدة تعرفوا إلى هوية ثلاثة الجهاديين ويجري تعقب هؤلاء لاعتقالهم الآن.

وتقول المصادر ان الخبراء على يقين بنسبة 99.9٪ بالنسبة لهوية الجلاد "الجهادي جون" ولكنهم يحققون في الأمر على نار هادئة وهم يقتربون من تحديد هوية شبكة أوسع نطاقاً في المملكة المتحدة. وتتوقع المصادر البريطانية أن يتم في غضون أيام عن معلومات مهمة تتعلق بالشبكة الارهابية واسماء وهويات اعضائها.

وكان رجل ملثم يتكلم الانكليزية بلكنة بريطانية نفذ عمليتي ذبح الصحافيين الأميركيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف. وحمل فيديو قتل الصحافيين أيضًا تحذيرًا بشأن الرهينة البريطاني ديفيد هينز، كما طالب الحكومات التي دخلت في ما سماه (تحالف الشر) إلى التراجع ومغادرة المنطقة.

يذكر ان السلطات البريطانية في سباق مع الزمن حالياً من أجل تأمين إطلاق سراح الرهينة عامل الإغاثة ديفيد هينز الذي كان مسلح تنظيم (داعش) الملثم الذي قتل الصحافيين الاميركيين هدد بذبحه.

ويشار الى ان فريقاً من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) وصل جوا الى لندن للبدء في عملية تحقيق شاملة حول هويات الجهاديين البريطانيين الذين يقاتلون مع منظمات إرهابية في سوريا، وكذلك التقصي عن اتصالاتهم والجهات التي قدمت لهم المساعدة والمال والمشورة من أجل السفر إلى سوريا.&
&
&