&بعد زيارته المفاجئة الى العراق، وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الى المملكة العربية السعودية، ليشارك في اجتماع مخصص لإنشاء تحالف دولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية.


الرياض:&بدأ اجتماع أميركي عربي تركي بمشاركة وزير الخارجية الاميركي جون كيري في جدة للبحث في تشكيل تحالف عريض لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية في كل من العراق وسوريا.
&
وكان كيري قد وصل إلى جدة سعيًا لحشد الدعم العربي والتركي لإنشاء تحالف دولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية، لاسيما من خلال تعزيز التعاون العسكري. ويشارك كيري في اجتماع مخصص لهذه الغاية مع نظائره من السعودية والبحرين والامارات والكويت وسلطنة عمان وقطر ولبنان ومصر والاردن والعراق إضافة إلى تركيا.
&
ويشارك&وزراء خارجية 12 دولة في مؤتمر جدة، لبحث سبل التصدي للتنظيمات المتطرفة، مثل الدولة الإسلامية وغيرها. وسيدفع اجتماع جدة نحو الإسراع في تكوين المركز الدولي لمكافحة الإرهاب، الذي اقترحت السعودية تأسيسه عام 2005 ودعمته بنحو 100 مليون دولار في أغسطس الماضي.
&
أما الدول المشاركة في الاجتماع فهي دول مجلس التعاون الخليجي الست، وثلاث دول عربية هي الأردن ومصر ولبنان وتركيا، إضافة إلى الولايات المتحدة.
&
كما أعلن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري مشاركته في المؤتمر، وهذه هي أول زيارة يقوم بها مسؤول عراقي كبير إلى السعودية، بعد تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حيدر العبادي.
&
&