تزوج الممثل الأميركي جورج كلوني السبت من خطيبته المحامية البريطانية - اللبنانية أمل علم الدين خلال مراسم خاصة في البندقية، كما أعلن وكيل أعماله.


واشنطن: قال الناطق باسم الممثل الأميركي الشهير&جورج كلوني&ستان روزيفيلد "تزوج جورج كلوني وأمل علم الدين اليوم السبت في 27 ايلول (سبتمبر) خلال مراسم خاصة في البندقية في ايطاليا".

وقد عبر جورج كلوني، الذي يعتبر من اكثر الممثلين اثارة في العالم، السبت القناة الكبرى في البندقية في مركب يتبعه حوالى عشرين مركبًا، صعد اليها صائدو الصور، ليصل الى فندق "امان"، حيث يقام عشاء رسمي فاخر بحضور 136 مدعوًا.

وبدا الممثل البالغ 53 عامًا، الذي ارتدى بزة من تصميم ارماني فرحًا لدى دخوله الى الفندق الفاخر جدًا.

وتوافد الكثير من النجوم، من بينهم مات ديمون وبيل موراي وبونو قائد فرقة "يو تو" الايرلندية وعارضة الازياء السابقة سيندي كرووفرد وزوجها راندي غيربر، الى البندقية للمشاركة في احتفالات زواج النجم الهوليوودي، الذي كان يعارض الزواج لفترة طويلة، بعد زواج اول من الممثلة تاليا بالزام في 1989، ما لبث ان انتهى بالطلاق في 1993.

الا ان امل علم الدين السمراء الممشوقة صاحبة الشعر الاسود الطويل والمحامية الدولية في مجال حقوق الانسان، نجحت في نهاية المطاف بتغيير رأيه.

فزوجته الجديدة محامية تبلغ 36 عامًا تابعت دروسًا في جامعة اكسفورد العريقة، وعملت لدى محكمة العدل الدولية، وكانت مستشارة للمحكمة الخاصة بلبنان حول اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري. وقد ساعدت الامين العام للامم المتحدة كوفي انان على جهوده لاحلال السلام في سوريا. ومن بين موكليها ايضًا رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو ومؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج.

وولدت علم الدين في لبنان قبل ان تنتقل للاقامة في بريطانيا في طفولتها بسبب الحرب. وكلوني الذي اختارته مجلة بيبول الاميركية "الرجل الاكثر اثارة في العالم"، بدأ مسيرته الفنية قبل ثلاثين عاما على الشاشة الصغيرة، وحقق شهرة عالمية بفضل المسلسل الطبي "إي آر" قبل ان ينتقل بنجاح كبير الى الشاشة الكبيرة ممثلا ومخرجا ومنتجا.