كشفت وزارة الداخلية السعودية عن هوية القاتل الرابع الذي لقي مصرعه أثناء محاولتهم التسلل إلى المملكة عبر الحدود الشمالية مع العراق.


الرياض: كشفت وزارة الداخلية السعودية عن هوية القاتل الرابع الذي لقي مصرعه أثناء الهجوم، الذي وقع الاثنين الماضي&في&منطقة&الحدود الشمالية مع العراق.

&وصرح المتحدث الأمني أن القتيل لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن. وأدى إلى مقتل 3 من عناصر الأمن بالإضافة إلى 4 مسلحين.

ووفقا للمتحدث الأمني،&تم إبلاغ ذوي القتيل المدعو سالم محمد فهيد الشمري سعودي الجنسية&بذلك.& وقالت الداخلية في بيان الاحد بانه "إلحاقا لما صدر يوم الجمعة الموافق 1436/3/18هـ بشأن نتائج التثبت من هوية منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة الذين تصدى رجال حرس الحدود لهم أثناء محاولتهم التسلل إلى المملكة عبر الحدود الشمالية يوم الاثنين الموافق 1436/3/14هـ ، فقد صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن إجراءات التثبت من هوية القتيل الرابع من عناصر الفئة الضالة والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن ، هو المدعو سالم محمد فهيد الشمري سعودي الجنسية".

&وكانت الداخلية كشفت الجمعة عن هوية ثلاثة أشخاص من منفذي الهجوم بمحاذاة مركز سويف على الحدود السعودية - العراقية، وأعلنت عن إلقاء القبض في عرعر على سبعة أشخاص ممن لهم ارتباط بهذا الهجوم.

وقال الناطق الأمني في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن "إجراءات التثبت من هوية منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة كشفت حتى الآن عن هوية ثلاثة منهم وجميعهم سعوديون، وهم ممدوح نشاء عواض المطيري، وهو من قام بتفجير نفسه في الموقع، وعبدالرحمن سعيد سعيد الشمراني، وعبدالله جريس عبدالله الشمري".

وأضاف: "أما في ما يخص الرابع والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن فلا تزال الإجراءات قائمة للتثبت من هويته".

واعتبر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز أن بلاده تواجه تحديات إقليمية غير مسبوقة؛ نتيجة لما حل بدول مجاورة أو قريبة من أَزمات حادة عصفت ودفَعتها إلى مستنقع الحروبِ الأهليةِ والصراعاتِ الطائفية"، وهو ما يتطلب اليقظة والحذر.

وجاء هذا في خطاب ألقاه نيابة عنه ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز خلال افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السادسة لمجلس الشورى، وذلك بمقر المجلس في العاصمة الرياض. وقال العاهل السعودي في خطابه الذي ألقاه ولي العهد ، موجها حديثه لأعضاء الشورى : "إن بلدكم يعيش في منطقة تشهد العديد من الأزمات، التي أفرزت تحديات كبيرة، وبفضل الله ثم بتعاون مجلسكم، وتضافُر جهود حكومتكم تمكَنا من التعامل مع هذه الأزماتِ، والاستجابة لهذه التحديات، مما جعل بلادَكُم واحةَ أمان في مُحيط مُضطرب".

&