بادرة أمل ظهرت من جديد أمام الملياردير الهندي، سوبراتا روي، المحبوس منذ حوالى 10 أشهر، لعجزه عن سداد ما يزيد على 20 مليار روبية هندية بفوائدهم للمودعين، بعدما سمح له باستخدام دار الضيافة المحتجز فيها في سجن تيهار للتفاهم مع المستثمرين مرة أخرى.


أشرف أبوجلالة من القاهرة: في تصريحات أدلى بها لصحيفة الدايلي ميل البريطانية، قال سانديب إدوا، وهو رئيس قسم تمويل الشركات لدى شركة Sahara India Pariwar التي يترأسها روي، والذي مهد للصفقة التي ربما تؤدي في الأخير إلى الإفراج عن روي: "تمكنا من الوصول إلى صيغة ما تبدو أنها صفقة رابحة، وهي الصفقة التي ستسمح لنا بحق الاحتفاظ بعقاراتنا الثلاثة الدولية - Grosvenor House في لندن وPlaza وDream في نيويورك – والأكثر أهمية من ذلك هو تأمين إطلاق سراح السيد روي من محبسه".

إعادة هيكلة
وذكرت الصحيفة أن الاختيار وقع على صندوق الديون Mirach Capital Group LLC، الذي يوجد مقره في ميامي في الولايات المتحدة، ويركز بشكل خاص على الأصول المتعثرة وعمليات إعادة الهيكلة، للقيام بقرض استثماري ثلاثي الشرائح بغية تحقيق ذلك الهدف.

أضافت الصحيفة أن المبلغ الإجمالي الذي انطوت عليه تلك العملية هو ملياري دولار أميركي:
1- 882 مليون دولار لشراء قروض قائمة حالية من بنك الصين بخصوص العقارات الدولية الثلاثة.
2- 650 مليون دولار خاص بقرض ثانوي على العقارات الدولية الثلاثة للدفع لمجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند بشكل مباشر.
3- 450 مليون دولار كاستثمار في شركة Sahara Star (مومباي) وشركة Aamby Valley Ltd (لونافالا).

مراقبة العقارات
وأشار صندوق الديون في السياق عينه إلى أنه مهتم الآن بمراقبة العقارات الدولية الثلاثة التابعة لشركة Sahara، وهي فنادق Grosvenor House في لندن، وPlaza وDream في نيويورك.

عاود سانديب ليقول: "ونحن مسرورون لاحتمال إطلاق سراح السيد روي من السجن، ولتمكننا في الوقت نفسه كذلك من الاحتفاظ بالملكية الهندية لتلك العقارات الدولية الثلاثة. والوضع الآن أفضل كثيرًا بعد هيكلة القروض وتقسيمها لقروض ثانوية ورئيسة".


&
&

&

&