أعلن تنظيم (داعش) الإرهابي، مقتل الأردني محمد الضلاعين، وهو نجل عضو مجلس النواب الأردني النائب مازن الضلاعين، في عملية انتحارية تفجيرية نفذها في سوريا.


نصر المجالي: قالت مواقع تابعة لـ(داعش) عبر حسابها على تويتر، يوم الجمعة، إن الضلاعين البالغ من العمر 23 عاماً، وهو طالب طب سابق في أوكرانيا لقي حتفه بعملية انتحارية في سوريا، من دون أن تحدد تفاصيلها، ولكن&أشارت الى&أنها تمت في منطقة (الجرايشي).

ومع استنكار ناشطين أردنيين لإقامة بيت عزاء للضلاعين الذي نعاه التنظيم باسم (أبو البراء الأردني) مستذكرين ما فعله (داعش) حين أحرق قلوب الأردنيين بحرق الطيار معاذ الكساسبة قبل نحو عشرة أشهر، فإن بيت عزاء سيقام للضلاعين الذي ينتمي لذات منطقة الطيار الكساسبة في بلدة جوزا بمحافظة الكرك، وكذلك بيت عزاء في العاصمة عمّان.

يذكر أن الضلاعين كان ترك الجامعة التي كان يدرس فيها الطب في أوكرانيا للالتحاق بتنظيم (داعش) في تموز (يوليو) الماضي عبر تركيا.

وقتل عشرات الأردنيين من الذين انخرطوا في صفوف& تنظيم (داعش) وكذلك&في تنظيمات (جهادية) أخرى في سوريا وغالبيتهم من الشباب.

وتقدر مصادر سلفية عديد المقاتلين الأردنيين الذين انخرطوا في تلك التنظيمات بحوالي 3000 مقاتل، بينما يقول آخرون إنهم لا يتجاوزون الـ 600.