بيروت: أبلغت الولايات المتحدة الاميركية لبنان رسميا انها قررت تقديم مساعدة اضافية الى الجيش اللبناني بقيمة 150 مليون دولار، اضافة الى مبلغ 59 مليون دولار كانت اعلنت في الاسبوع الماضي عن تقديمه الى الجيش.

جاء الاعلان عن المساعدة الجديدة عبر السفير الاميركي في بيروت دايفيد هيل الذي التقى امس رئيس الحكومة تمام سلام. وقال السفير هيل في تصريح بعد اللقاء "إن الولايات المتحدة تؤمن بأن الجيش اللبناني هو المؤسسة الوحيدة التي لديها الشرعية والتفويض للدفاع عن البلد وشعبه. ومن أجل القيام بمهمته يجب أن تكون لديه المعدات والتدريب اللازم. وإنني هنا اليوم لتسليط الضوء على أحدث خطوة قامت بها حكومتي لهذه الغاية".

واضاف إن المبلغ الاساسي للمساعدات الاميركية العسكرية التي نقدمها الى الجيش اللبناني سوف يكون أكثر من مضاعف هذا العام مقارنة بالعام الماضي. وهذا يعني أن الولايات المتحدة تخصص 150 مليون دولار من أموال المساعدات الاميركية للجيش اللبناني للعام المقبل. وسوف تسمح هذه الاموال للجيش اللبناني بشراء الذخيرة، وتحسين الدعم الجوي القريب والمحافظة على المركبات والطائرات، وتحديث قدرات النقل الجوي، وتوفير التدريب للجنود، وتعزيز تحركية الوحدات المدرعة.

وقال "هذه المبالغ سوف تساعد على ضمان بأن الجيش اللبناني مستعد بطريقة أفضل على رد التهديدات التي تواجه لبنان، هذا إضافة إلى هبة بقيمة 59 مليون دولار للمساعدات الأمنية الحدودية للجيش كنت قد أعلنت عنها في الاسبوع الماضي".
&