القدس:&باشرت اسرائيل الثلاثاء هدم منازل عائلات فلسطينيين نفذوا هجمات في القدس بعدما امر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بتشديد القمع في مواجهة التصعيد في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.
وقام الجيش الاسرائيلي الثلاثاء بهدم منزلين في القدس الشرقية لعائلتي الشابين الفلسطينيين غسان ابو جمل ومحمد الجعابيص اللذين نفذا هجومين العام الماضي، وذلك بعدما كان صدر امر بهدمهما.&
&
واكد صحافي في وكالة فرانس برس هدم منزل غسان ابو جمال في حي جبل المكبر في القدس الشرقية بعدما كان الشاب الفلسطيني نفذ مع ابن عمه عدي في 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 هجوما على كنيس يهودي في حي هار نوف في القدس الغربية ما ادى الى مقتل خمسة اسرائيليين هم اربعة حاخامات وشرطي قبل ان تقتلهما الشرطة الاسرائيلية.
كما اعلن الجيش هدم منزل في جبل المكبر لعائلة محمد الجعابيص الذي اتهمته اسرائيل بتنفيذ هجوم في 4 آب/اغسطس 2014 اذ صدم حافلة بجرافة كان يقودها ما ادى الى مقتل يهودي متطرف واصابة خمسة آخرين قبل ان ترديه الشرطة.
&
كذلك ختم الجيش احدى غرف منزل عائلة معتز حجازي في حي ابو طور في القدس الشرقية.
وكان حجازي اطلق النار في 29 من تشرين الاول/اكتوبرعلى القيادي في اليمين المتطرف الاسرائيلي يهودا غليك الذي يدعو للسماح باليهود في الصلاة في المسجد الاقصى. ونجا غليك من الهجوم وفي اليوم التالي قتلت الشرطة حجازي في منزله.
وتشهد العديد من المناطق والمدن الفلسطينية منذ السبت اشتباكات عنيفة بين شبان فلسطينيين والجيش والشرطة الاسرائيليين.
&