رام الله: اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات &السبت رفضه العودة الى التفاوض مع اسرائيل &"على النمط السابق" داعيا مجلس الامن الى تحديد "معايير ومبادىء الحل الدائم للنزاع".
&
وقال عريقات في تصريح لوكالة فرانس برس "ان الذهاب الى المفاوضات مع اسرائيل على النمط السابق انتهى لانه امر عبثي" معتبرا انه "من المستحيل العودة الى النمط السابق" للتفاوض.
&
ووضع عريقات شروطا لاية مفاوضات قد تجري في المستقبل مع اسرائيل قائلا "ندعو مجلس الامن الدولي الى اعتماد قرار يحدد فيه معايير ومبادئ الحل الدائم للنزاع والمتمثل بقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين، ووضع جدول زمني للانسحاب الاسرائيلي ووقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية اثناء المفاوضات لتنفيذ جدول زمني ينهي الاحتلال وانسحابه من اراضي دولة فلسطين المحتلة".
&
وتشهد الاراضي الفلسطينية دوامة عنف متواصلة منذ مطلع الشهر الحالي، وقتل ثلاثة فلسطينيين السبت بعد محاولات طعن اسرائيليين في القدس الشرقية والخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
&
وتحدث وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس والجمعة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وطلب منهما العمل من اجل اعادة الهدوء الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية، حسب ما اعلن دبلوماسي اميركي الجمعة.
&