وجّهت مجموعة من 84 أسقفًا مسيحيًا رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يطلبون منه فيها السماح لمزيد من اللاجئين السوريين بالإقامة في بريطانيا. ورأوا أن تجاوب الحكومة لا يتناسب مع خطورة المشكلة، معتبرين أن عرض كاميرون احتضان 20 ألف لاجئ سوري قليل جدًا.


إيلاف - متابعة: تأتي هذه الدعوة في الرسالة، التي نشرت السبت، بعد ايام على اعلان نحو 300 من كبار المحامين الحاليين والسابقين والقضاة انهم يعتبرون عرض رئيس الوزراء استقبال عشرين الفًا من هؤلاء اللاجئين "بالقليل جدًا والبطيء جدًا".

ودعا اساقفة كنيسة انكلترا كاميرون الى قبول خمسين الف لاجئ سوري في السنوات الخمس المقبلة، وذلك في رسالة ارسلت بشكل خاص الى كاميرون في ايلول/سبتمبر، لكن نشر مضمونها بسبب امتناعه عن الرد.

وقال اسقف دورام بول باتلر باسم الاساقفة: مع "تكثف القتال واتساع دائرة البؤس، يبدو رد الحكومة لا يتناسب مع مستوى وخطورة المشكلة". واضاف انه "من المخيب للآمال الا نتلقى أي رد جوهري، على الرغم من التأكيد من قبل رئيس الوزراء اننا سنتلقى ردًا".

وقال الاساقفة، في رسالتهم، انهم سيعملون مع كنائسهم لاستقبال لاجئين وايوائهم، واقترحوا انشاء مجلس وطني للاستقبال والإسكان لادارة هذه الجهود. واضاف ان ايواء خمسين الف لاجئ "سيجعلنا على الدرجة نفسها من الالتزام الذي قطعته دول أخرى".
&