غزة: اصيب مصوران صحفيان فلسطينيان برصاص "طائش" اطلقه مسلحون فلسطينيون الاربعاء اثناء تشييع شاب فلسطيني قتل برصاص الجيش الاسرائيلي في وسط قطاع غزة، وفق مصادر طبية.

&
واكد مسعف في مستشفى "شهداء الاقصى" بدير البلح في وسط القطاع لوكالة فرانس برس "اصابة الصحفيين اشرف ابو عمرة ومجدي قريقع بالرصاص الحي خلال اطلاق النار من قبل مسلحين فلسطينيين شاركوا في الجنازة".
&
ونقل المصابان، وهما مصوران فوتوغرافيان يعملان بشكل حر، الى مستشفى "شهداء الاقصى" بدير البلح، ووصفت حالة ابو عمرة ب"المتوسطة حيث اصيب برصاصة في اليد اليمنى واجريت له عملية جراحية"، بينما قريقع في حالة "دون المتوسطة" حسب المصدر.
&
وكان مئات الفلسطينيين يشاركون في جنازة احمد السرحي البالغ (27 عاما) من العمر في دير البلح والذي قتل برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء قرب الحدود شرق مخيم البريج في وسط القطاع.
&
وذكر مصورو وكالة فرانس برس ان عددا من المسلحين اطلقوا النار في الهواء على ما يبدو اثناء الجنازة، ما اسفر عن اصابة عدد من المشاركين الذين كانوا داخل وفي محيط منزل عائلة القتيل اثناء وداعه، ومن بينهم ابوعمرة وقريقع.
&
وعادة ما يشارك المسلحون الفلسطينيون في جنازات الفلسطينيين الذين يقتلون على ايدي الجيش الاسرائيلي ويطلقون النار في الهواء اثناء التشييع.
&