أكد نواب البرلمان الأردني اليوم أن قطع أذرع النظام الحاكم الإيراني في الدول العربية هو الحل الوحيد والمؤثر لوقف الاعتداءات المتواصلة له، وشددوا على أن الوقت قد حان للإعتراف بالمقاومة الشرعية للشعب الإيراني ضد الحكام المتسلطين على رقابه.

لندن: شددت اللجنة البرلمانية الأردنية من أجل إيران حرة التي يترأسها الدكتور محمد الحاج في بيان صحافي الاحد وقعه 34 نائبًا، وتسلمت "إيلاف" نصه، على ضرورة العمل من أجل قطع أذرع النظام الإيراني المعتدي خاصة في العراق وسوريا واليمن ولبنان مؤكدين أن مبادرة الدول العربية المشتركة تجاه اعتداء النظام في اليمن أظهرت ان الحل الوحيد للتصدي الفاعل والمؤثر تجاه اعتداءاته هو ابداء الحزم و الوقوف بوجهه بشكل جدي وفاعل مع تعزيز التحالف المبدئي بين المقاومة الايرانية من جهة والقوى والاحزاب والشخصيات المناهضة للتطرف الديني والارهاب الايراني في المنطقة.

وقال النواب إن تدخلات هذا النظام وتأجيج الحرب في أرجاء المنطقة حصدت الى الآن أرواح مئات الآلاف من المواطنين في الدول العربية، وعرضت أمن واستقرار هذه الدول للخطر. وأوضحوا أن الغاية من هذه التدخلات وإثارة الحروب ليست إلا التغطية على دوامة الأزمات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الخانقة والمستعصية التي تحدق بالنظام، وذلك عبر تصديرها إلى خارج حدوده.

وأشار النواب إلى تصريح المرشد الاعلى الايراني علي خامنئي بعد التوصل إلى الإتفاق النووي مع دول 1+5 قائلا "إننا لن نتخلى عن دعم أصدقائنا في المنطقة"... موضحين أن استخدام هذه المفردات في عقلية خامنئي ليس إلا لمواصلة إراقة الدماء واستمرار عمليات الإبادة في المنطقة وحيث يريد إيهام العالم ودول المنطقة بأنه لم يفقد هيمنته وقدرته بعد التوصل الى الإتفاق النووي ولم يتعرض موقفه ومكانته للخطر داخل مكونات السلطة الإيرانية.

وأضافوا أن السبيل الوحيد للحد من تدخلات نظام ولاية الفقيه في دول المنطقة، هو بالوقوف بوجهه وليس تجاهله او غض النظر عن تدخلاته، لإن هذا النظام يستغل أية حالة تراخٍ او تراجع او تضعضع أمامه حيث ان أية مواجهة لمخططات هذا النظام الدموي سوف تجبره على الانسحاب والهروب خصوصًا وان النظام هو حاليا في أضعف حالاته.

النظام الايراني هو قلب الازمة في المنطقة

وشددوا على أن النظام الإيراني المعتدي هو قلب الأزمة في المنطقة، وهو استاذ متمرس في اختلاق الفوضى والازمات ونشر الجريمة والارهاب، ويجب قطع أذرعه في جميع دول المنطقة لا سيما في العراق، سوريا، اليمن ولبنان، ويعتبر ذلك شرطًا ضروريًا لاجتثاث التطرف والتشدد في المنطقة. كما أن أي تعاون مع هذا النظام يؤدي إلى تشديد الأزمات وتأجيج الحروب المذهبية والطائفية.

وقال النواب في بيانهم إن الوقت قد حان لكي تعترف الدول العربية بالمقاومة الشرعية للشعب الإيراني ضد النظام الحاكم في إيران، والتي أثبتت كفاءتها وأهليتها لان دعمها يمثل أفضل حل لتغيير التوازن في المنطقة وتحقيق السلام والأمن الدائم.

وأشاروا الى الأعمال القمعية والحصار المفروض على اللاجئين الإيرانيين في مخيم ليبرتي قرب مطار بغداد الدولي، حيث يستقر اعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في العراق وقتل 117 منهم إلى الان جراء الهجمات الإجرامية من قبل عناصر النظام الإيراني، حيث توفي 27 آخرون بالموت البطيء بسبب الحصار الطبي اللا إنساني المفروض عليهم.

وطالبوا بتوفير الحماية للسكان من قبل الحكومة العراقية والولايات المتحدة والأمم المتحدة والإعتراف بمخيم ليبرتي مخيماً للاجئين ورفع الحصار عنه وإستبدال إدارة المخيم بأفراد يتمتعون بالنزاهة والحيادية وغير مرتبطين أو تابعين للنظام الايراني.
&