أعلنت سلطنة عُمان اليوم عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة المعتمدة من قبل اللجنة العليا للانتخابات التي فاز بها 85 مرشحاً بينهم امرأة واحدة.

مسقط: أعلن وزير الداخلية العماني حمود بن فيصل البوسعيدي في بيان له اليوم النتائج النهائية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة المعتمدة من قبل اللجنة العليا للانتخابات بعد انتهاء الفرز الآلي وتدقيق النتائج النهائية، حيث فاز 85 مرشحاً بينهم امرأة واحدة بمقاعد المجلس للسنوات الأربع القادمة.

وقد تميزت التركيبة الجديدة للأعضاء بالتوازن بين الأعضاء السابقين وأولئك الذين يدخلون قبة المجلس للمرة الأولى، حيث حافظ جزء جيد من الأعضاء على عضويتهم ومنهم الرئيس السابق خالد بن هلال بن ناصر المعولي المرشح عن ولاية وادي المعاول، ونعمة البوسعيدية المرأة الوحيدة في المجلس لدورتين متتاليتين عن ولاية السيب، بينما ظهرت أسماء جديدة من العناصر الشابة ذات التعليم العالي والتي يعول عليها العمانيون في قيادة مرحلة التغيير والتطوير خلال السنوات القليلة القادمة.

وز نعمة البوسعيدية من بين 20 امرأة تنافست
عُمان تعلن النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشورى

&

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد نشرت النتائج النهاية فور صدورها عبر عدة هاشتاغات جمع بينها توجه رئيس طالب أعضاء المجلس الجديد بالالتزام بمسؤولياتهم وإظهار الجد في التعامل مع المرحلة الاقتصادية الحرجة التي تمر بها دول المنطقة، والعمل على إيجاد حلول لا تمس بالحياة اليومية للمواطن.

وكانت مراكز التصويت قد فتحت أبوابها يوم أمس أمام الناخبين منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، حيث توافد العمانيون لاختيار ممثليهم الـ 85 من بين 590 مرشحاً بينهم 20 امرأة فازت منهن واحدة فقط بعضوية المجلس للفترة الثامنة في تكرار لسيناريو الفترة السابعة.&