انشغلت وسائل الإعلام والصحافة الإسرائيلية في الساعات الـ 48 الماضية بما صدر من طيار إسباني على متن الرحلة الجوية الرقم 3316 لشركة الطيران الإسبانية "إيبيريا" قبل هبوطها في مطار بن غوريون في تل أبيب، مساء الأربعاء.


نصر المجالي: قالت تقارير الصحف الإسرائيلية إن ركاب الطائرة الإسبانية فوجئوا بقائد الطائرة يعلن باللغة الإسبانية: "أيها المسافرون الأعزاء، أهلا بكم.. نحن على وشك الهبوط حالًا في فلسطين".

أضافت إن قائد الطائرة كرر الجملة أكثر من مرة عند الهبوط في مطار تل أبيب قائلًا: "نرحّب بكم في فلسطين"، مضيفة أنه عندما تحدث باللغة الإنكليزية، حذف كلمة "فلسطين"، ولكنه قال "سنهبط حالًا في تل أبيب"، من دون أن يذكر اسم إسرائيل.

وسارعت شركة (إيبيريا) العالمية للاعتذار عن الحادثة، وقالت: "نعتذر عمّا جرى، بدأنا بإجراء تحقيق داخلي حالًا عند معرفة تفاصيل الحدث، حتى الآن لا تزال الصورة الكاملة غامضة".

إبعاد الطيار
وأوضحت التقارير الإسرائيلية أن الشركة الإسبانية شددت على أنه تم إبعاد طيار تلك الرحلة الجوية، وأنه لن يسافر في رحلة جوية إلى إسرائيل حتى استيضاح الأمر كاملًا.

وأضافت الشركة الإسبانية: "ما نعرفه حتى الآن، أن الطيار قال خطأ مكان وصول الرحلة الجوية، كان المفروض به أن يعرف أنه سيهبط في تل أبيب، والواقعة في إسرائيل".
يذكر أن شركة الخطوط الجوية "إيبيريا" الإسبانية، تشغل خط رحلات جوية بين تل أبيب ومدريد منذ عام 1983.
&