نصر المجالي: يبدأ أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح زيارة لروسيا يوم الأحد الموافق 9 تشرين الثاني (نوفمبر) لمدة ثلاثة أيام تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال جهاز الإعلام التابع للرئاسة الروسية، إن الرئيس الروسي سيتحادث مع ضيفه الكويتي يوم العاشر من نوفمبر في مدينة سوتشي، ويُتوقع أن تتناول مباحثات رئيس روسيا وأمير دولة الكويت "مناقشة الجوانب الرئيسية للتعاون الروسي الكويتي مع التركيز على زيادة التعاون التجاري والاقتصادي".

وأضاف أن اللقاء سيشهد "تبادلاً مستفيضاً للآراء في القضايا الدولية الهامة، وعلى الأخص الوضع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية".

يشار إلى أنّ الرئيس الروسي أجري في الآونة الأخيرة سلسلة اتصالات مع ممثلي بلدان الشرق الأوسط والخليج، موضوعها الرئيس هو الوضع في سوريا.

&وفي هذا الإطار أجرى بوتين في شهر تشرين الأول (أكتوبر) عدة اتصالات هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، كما تحادث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني عبد الله القاني.

وكذلك التقى بوتين في سوتشي في 11 الشهر الماضي ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس السوري بشار الأسد في 20 الشهر الماضي في موسكو.