القدس: تعرض المستشار الاعلامي الجديد لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى انتقادات لاذعة الخميس حيال كتابته تعليقات مثيرة للجدل، بينها اتهامات للرئيس الاميركي باراك اوباما بمعاداة السامية.

واتت هذه الانتقادات لران باراتز فيما يتحضر نتانياهو للقاء اوباما في واشنطن يوم الاثنين لاجراء محادثات حول قضايا عدة بينها الجهود الرامية لرأب الصدع على خلفية الاتفاق النووي الايراني.

ومذ اعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي الاربعاء تعيين باراتز مستشارا اعلاميا، بدأت المواقع الاسرائيلية بنشر سلسلة تعليقات كان كتبها.

لكن نتانياهو ندد الخميس بهذه التعليقات، فيما قدم باراتز اعتذارا.

وكتب نتانياهو على تويتر ان تلك التعليقات "غير لائقة ولا تعكس مواقفي ولا سياسة الحكومة". واشار الى انه سيجتمع بباراتز بعيد عودته من الولايات المتحدة.

من جهته، قال باراتز ان تلك التعليقات "كتبت من دون تفكير واحيانا كمزاح بلغة تتناسب مع وسائل التواصل الاجتماعي ولاشخاص معينين".

وفي هذا السياق، اعتبر البيت الابيض ان الاعتذار يفرض نفسه ويضع نتانياهو امام مسؤولياته.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض& جوش ارنست ان "قرارات رئيس الوزراء المتعلقة باعضاء حكومته، والاشخاص الذين يمثلونه ويمثلون بلاده هي قرارات يتخذها بنفسه".

وكان باراتز تناول اوباما على صفحته على فيسبوك في آذار/مارس، بعيد خطاب نتانياهو في الكونغرس الذي لاقى انتقادات من اوباما.

وقال باراتز ان "طريقة اوباما في الحديث عن خطاب نتانياهو، هو الوجه المعتدل لمعاداة السامية في الغرب والدول الليبرالية.

كما تناول باراتز وزير الخارجية الاميركي جون كيري والرئيس الاسرئيلي رؤوفين ريفلين.