دان البيت الأبيض حادث إطلاق النار في الأردن، وقال الرئيس الاميركي &إننا نتعامل بجدية كبيرة مع حادثة اطلاق النار، وأشار أوباما إلى أن تحقيقاً واسعاً سيبدأ في الحادث. ومن جهتها دانت السفارة الأميركية في عمان الحادث.&
&
نصر المجالي: أكد الرئيس الأميركي باراك اوباما في تصريحات يوم الاثنين، أنه يأخذ مقتل مدربين أميركيين وجرح اثنين آخرين على يد شرطي أردني في مركز للتدريب شرق عمّان "بجدية شديدة"، مشيرا الى&أن حكومته تتابع التحقيق في هذا الموضوع "عن كثب".
وأوضح أوباما في كلمة مشتركة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: "أود أن أدلي بكلمة مقتضبة عن الهجوم الأردني الذي وقع في وقت سابق (من الإثنين) حيث قام شخص يرتدي الزي العسكري بتنفيذ هجوم في مركز تدريب، ما أدى لمقتل أميركيين أو ثلاثة، وجرح عدد آخر من الأشخاص".
وتابع الرئيس الأميركي: "من الواضح أن هنالك تحقيقاً شاملاً يأخذ مجراه الآن، نحن نأخذ هذا الموضوع بجدية شديدة، وسنعمل بشكل وثيق مع الأردنيين لمعرفة ما حصل هنالك بالضبط".
وأكد أوباما أن إدارته تولي "أهمية كبيرة" للحادثة، مقدما في الوقت نفسه تعازيه إلى عوائل الضحايا الذين "تم ابلاغهم" بما حصل.
&
بيان السفارة
وعلى هذا الصعيد، دانت السفارة الاميركية بشدة مقتل مدربين اميركيين وثالث من جنوب افريقيا ومستخدم مدني اردني اليوم الاثنين، في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان اطلق ضابط شرطة اردني النار عليهم ما ادى الى مقتلهم واصابة سبعة آخرين بجروح.&
واعربت السفارة في بيان لها عن تعازيها الحارة لأسر جميع الضحايا، مؤكدة بأن التحقيق جارِ في الحادث، وأنه من السابق لأوانه التكهن بالدافع في هذا الوقت.&
واضافت في البيان، نحن نعمل عن كثب مع الحكومة الأردنية والأجهزة الأمنية المختصة على إجراء تحقيق كامل وشامل، ونقدر التعاون والدعم الذي نتلقاه من شركائنا في الأردن.
وكان ضابط شرطة أردني اطلق النار يوم الاثنين باتجاه المدربين وزملائهم ما ادى الى مقتل المدربين الثلاثة والمستخدم المدني وإصابة سبعة آخرين منهم اربعة اردنيين، حالة احدهم حرجة ومدربان اميركيان ولبناني اصابته طفيفة نقلوا جميعا الى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج ، فيما تعاملت قوات الشرطة مع الحادث وقتلت المهاجم .
&
&