فيينا: قال رئيس النمسا هاينز فيشر الاربعاء اثر اجتماعه بالعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ان النمسا والاردن تعتبران ان "من السابق لاوانه" اشاعة الأمل بانتقال سياسي سريع في سوريا كما فعل الثلاثاء وزير الخارجية الاميركي جون كيري.

وقال رئيس النمسا لوكالة الانباء النمساوية "اعتقد انه لا ملك الاردن ولا انا نجرؤ على اثارة آمال بان الامر سيحسم في اسابيع قليلة. نحن على الدرب الصحيح لكن من السابق لاوانه تحديد آجال بشان المدة اللازمة لتسوية المشاكل".

وكان فيشر يتحدث اثر غداء عمل مع العاهل الاردني الذي يزور فيينا. ولم يلتق ملك الاردن الصحافيين. وكان كيري اعتبر الثلاثاء ان سوريا باتت على بعد بضعة اسابيع فقط من "عملية انتقال كبيرة" بين النظام والمعارضة وذلك بعد التسوية الدولية المبرمة في فيينا في 14 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال كيري "نحن لا نتحدث عن بضعة اشهر، بل عن اسابيع، نامل ذلك". تبنت عشرون دولة بينها روسيا والولايات المتحدة وايران ودول عربية واوروبية السبت للمرة الاولى جدولا زمنيا للخروج من الازمة السورية.

ونص الجدول خصوصا على اجتماع بين ممثلي النظام السوري والمعارضة بحلول الاول من كانون الثاني/يناير 2016 ووقف لاطلاق النار ثم تنظيم انتخابات واعتماد دستور جديد. غير انه لم يتم تحديد لائحة المشاركين في اجتماع النظام والمعارضة كما لم يتم الاتفاق بشان مصير الرئيس السوري بشار الاسد.
&