قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتزم العاهل المغربي الملك محمد السادس زيارة روسيا في موعد يتم تحديده في وقت لاحق، وأكد وزير التجارة الخارجية محمد عبو أن جميع الوزارات ذات الصلة بهذه الزيارة تنشط في التحضير لها.

نصر المجالي: كان سفير المغرب لدى روسيا عبد القادر لشهب أعلن أن الاستعدادات تجري لزيارة قريبة، سيقوم بها الملك محمد السادس، للتحادث مع الرئيس الروسي حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) الروسية عن السفير لشهب قوله، إن الزيارة الملكية ستعطي دفعة قوية وطفرة نوعية لتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والمغرب. ويعتبر المغرب واحدًا من أكبر شركاء روسيا التجاريين في أفريقيا.

وأضاف أن خبراء مغاربة من قطاعات الطاقة والصيد البحري والتعاون العسكري التقني وقطاع الطرق والقطاع الزراعي، زاروا موسكو في إطار التهيئة والتحضير للزيارة الملكية المنتظرة، حيث من المرتقب أن توقّع اتفاقيات عديدة خلال هذه الزيارة وبعض المشاريع الضخمة.

وكان الملك محمد السادس زار موسكو رسميًا في العام 2002، حيث وقّع حينها على الإعلان الثنائي للشراكة الاستراتيجية بين المغرب وروسيا.

وفي العام 2006، قام رئيس روسيا بزيارة رسمية إلى المغرب، حيث وقع الطرفان حينذاك عددًا كاملًا من الاتفاقيات، منها اتفاقية التعاون في مجال مصائد الأسماك البحرية واتفاقية التعاون في مجال السياحة، ومذكرة تفاهم بين "فنيشتورغ بنك" (بنك التجارة الخارجية الروسي) وبنك التجارة الخارجية في المغرب.

&

&