أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا "خبراء بريطانيين" إلى المشاركة في تحليل الصندوق الأسود للطائرة الحربية، التي أسقطها الطيران التركي، على الحدود السورية.


موسكو: اعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا "خبراء بريطانيين" الى المشاركة في تحليل الصندوق الاسود للطائرة الحربية التي اسقطها الطيران التركي على الحدود السورية.

وقد استعاد الجيش الروسي الصندوق الاسود لطائرة السوخوي-24 التي اسقطتها طائرات حربية تركية من طراز اف-، وامر بوتين الثلاثاء بعدم فتحه "الا في حضور خبراء اجانب".

وقال الكرملين في بيانه إن الرئيس الروسي "يدعو خبراء بريطانيين الى المشاركة في تحليل معطيات الصندوقين الاسودين لطائرة السوخوي 24". ويأتي اعلان الكرملين بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وقال الكرملين إن بوتين وكاميرون لديهما "وجهتا نظر متشابهتان حول خطورة تنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات ارهابية اخرى تنشط في المنطقة"، موضحًا انهما "ناقشا اقامة تعاون على مستوى مختلف الهيئات الحكومية".

ولم يوضح الكرملين ما اذا كان الامر يتعلق بتحسين التعاون بين الجيشين الروسي والبريطاني، اللذين يشاركان في الغارات الجوية في سوريا، أو بين استخبارات البلدين.

&